تناولي هذه الأطعمة قبل التمارين الرياضية

1٬503

نحتار دائما في اختيار الأطعمة المناسبة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية، والتي لها دور فعال في إعطاء الجسم الطاقة والقدرة على الاستمرار للوصول إلى أفضل النتائج أثناء وبعد التمارين. ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، كما تساعد في حرق الدهون بشكل أسرع. وأكد خبراء التغذية أن الأطعمة التي تحتوى على فركتوز وكربوهيدرات ذات مؤشر جلايسيمي منخفض هى أفضل الأطعمة التى تساعد في حرق الدهون بشكل سريع. وتساعد الكربوهيدرات ذات مؤشر جلايسيمي منخفض GI على تحلل الكربوهيدرات والسكريات ببطئ وإفراز الجلوكوز فى الجسم تدريجيًا، كما تساعد على الاستمرار فى ممارسة التمارين لفترات أطول دون شعور بالتعب أو الإرهاق. وينصح أطباء الأنظمة الغذائية بتناول الأطعمة الآتي ذكرها بشكل دائم قبل ممارسة الرياضة بساعتين.

الشوفان

يعد الشوفان من الأطعمه التى يجب المواظبة على تناولها قبل التمرينات الرياضية وخاصة لاحتوائه على الكربوهيدرات المعقدة، وكذلك احتوائه على الألياف التي تشعر الجسم بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب هضمه ببطئ مع امداد الجسم الطاقة تدريجيا وبالتالي يساعد على حرق الدون بشكل أفضل.

البيض

تعتبر البيض من أهم الأطعمه التى عليك تناولها قبل التمارين الرياضية خاصة أنها غنية بالبروتين كما أنا تحتوى على 1٫1 جرام من الكربوهيدرات وهى من الأطعمه التى تتحلل ببطء ومن ثم تساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.

الخبز الأسمر

الخبر الأسمر من الأطعمة الت تحتوى على كربوهيدرات معقدة، ولذلك فهي تستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل هضمها. وعليه فإن تناول أى نوع من البروتيين وخاصة اليض مع قطعة من الخبز الأسمر يساعد على إمداد الجسم بالطاقة تدريجيا، ومن ثم تساعد في ممارسة الرياضة لفترة أطول، ما يعنى حرق المزيد من الدهون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: