خلطة طبيعية للقضاء على جفاف يديك في شهر رمضان الكريم!

57٬828

مع اقتراب حلول شهر رمضان الأبرك، فإنك على موعد عزيزتي مع أشغال المطبخ من طبخ وغسل مواعين، لذا فإن بشرتك ستعرف جفافا، وتفقد نعومتها وتصير خشنة، الأمر الذي قد يدفعك إلى صرف الكثير من الأموال لترطيبها، دون فائدة تذكر. لذا، نقترح عليك في المقال التالي 4 خلطات طبيعية تقضي  بسرعة مذهلة على الجفاف الذي سيصيب بشرة يديك خلال شهر رمضان الفضيل!

 

الخلطة الأولى: قومي بخلط النشا وعصير الليمون وبيكاربونات الصودا مع بعضهم البعض جيدا للحصول على خليط متجانس وناعم، طبقي الخليط على بشرة يديك، وادلكيه بشكل دائري فوقها لمدة 10 دقائق. كرري استعمال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، وتأكدي أنك ستلاحظين الفرق من أول استعمال.

الخلطة الثانية: عليك أن تمزجي القليل من زيت اللوز مع عصير الليمون جيدًا وتضعيهما بعدها على يديك لمدة ربع ساعة فقط يومياً، ثم اغسليها بالماء فقط. بعدها، افركي يدك بكريم للتقشير مرة كل ثلاثة أيام على الأقل. ستلاحظين الفرق الكبير بأول يومين.

الخلطة الثالثة: امزجي ملعقتين صغيرتين من الملح مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج في إناء وضعي يديك به وادعكيهما جيّداً. عند القيام بذلك، ستحرّرك هذه الخلطة من الجلد الميت الذي جعل يديك داكنتي اللون. طبقي هذه الخلطة ليومين مع تطبيق كريم مرطب لتحافظي على نعومة يديك. ستعرفين أن هذه الخلطة ناجحة لان الليمون معروف بالمكونات الغنية التي يحتوي عليها بالاخص الفيتامين C.

الخلطة الرابعة: لتطبيق هذه الخلطة، عليك أن تمزجي كوباً من حليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز بالاضافة الى ملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون. بعدها، أمزجي المكونات سوياً جيدًا وضعيها في المايكرويف مدة دقيقة واحدة. عند الانتهاء، أضيفي الى المزيج ملعقة صغيرة من الغليسيرين، وضعي يديك في الوعاء الذي يحتوي على المزيج مدّة 10 دقائق واشطفي اليدين عند الانتهاء. ترطّب هذه الخلطة بشرتك لان الحليب الذي وضعت به يديك يساعد على تبييض البشرة بسرعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: